السبت 2 مارس 2024 | 12:54 م

التعليم العالي يُسدل الستار على "أوبك أكاديمى" في المنوفية: خطوات قوية لمواجهة الكيانات الوهمية

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق مؤسسة "أوبك أكاديمى" المُزعمة وجودها في شبين الكوم بالمنوفية. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة التحدي الناشئ من الكيانات الوهمية.

تم التأكيد على تكثيف حملات لجنة الضبطية القضائية في الفترة القادمة لمحاربة الكيانات الوهمية، وتوجيه نداء إلى أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات، مشددين على ضرورة مراجعة القوائم المعتمدة لمؤسسات التعليم العالي.

وفي خطوة أخرى، دعا وزير التعليم العالي أولياء الأمور والطلاب إلى مراجعة القائمة السوداء للكيانات الوهمية عبر الموقع الرسمي للوزارة وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مع التأكيد على التحذير من الانخراط مع هذه الكيانات غير المعتمدة.

وفي سياق آخر، أثنى الوزير عاشور على جهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي للكيانات الوهمية، مُوجهًا بتكثيف جهودها لمداهمة أية مؤسسات تُمارس الأنشطة التعليمية بدون ترخيص.

وأكد الوزير على أهمية التنسيق مع وزارة العدل لتعزيز الإجراءات القانونية، مع التحديث المستمر لقائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة والقائمة السوداء للكيانات الوهمية، لضمان سلامة الطلاب وحمايتهم من التضليل.